من هم الشيعة الاتنى عشرية
صفحة 1 من اصل 1
من هم الشيعة الاتنى عشرية
من هم الشيعة الاتنى عشرية
أن هذه الطائفة تُكْثِرُ من القول بأنَّ مذهبها لا يختلف عن مذهب أهل السنة، وأنها مظلومة ومُفْترى عليها،
مقدمة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه وعلى آله وأصحابه والتابعين، ومن اهتدى بهداه، وبعد:
فهذه سلسلة مختصرة تُبَصر المسلمين وتكشف لهم اعتقادات الفرق المنحرفة ليحَذروها؛ لا سيما وقد علا صوت كثير منهم هذه الأيام ونشطوا في نشر باطلهم. وقد بدأنا السلسلة بطائفة (الشيعة الإثنى عشرية) بالذات من بين طوائف الشيعة لكون هذه الفرقة هي الأكثر تواجداً على الساحة في إيران والعراق والخليج..
كما أن هذه الطائفة تُكْثِرُ من القول بأنَّ مذهبها لا يختلف عن مذهب أهل السنة، وأنها مظلومة ومُفْترى عليها، ولها اهتمام كبير بالدفاع عن مذهبها، ونشر الكتب والرسائل الكثيرة للدعاية له، وتَتَبُّع كتب أهل السنة ومحاولة الرد عليها مما لا يوجد مثله عند طائفة أخرى[1].
ولما كانت كتب الشيعة اليوم قد توفرت بشكل لم يَعْهد من قبل وصاروا ينشرونها بشتى الوسائل وفي كل مكان.
من هنا كان لزاماً علينا أن نُعَرِّيها ونكشف ما فيها من عقائد منحرفة طالما جاهدوا لإخفائها.
وكما قال القائل: (من فَمِكم نُدِينُكُم)!!
نسأل الله سبحانه أن يُعْلي راية السنة وأهلها، وأن يخزي الباطل وأهله.
والله تعالى من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
وكتبه : عبدالله بن محمد السلفي
إن اعتقاد الشيعة الإثني عشرية أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصله يهودي
أصل مذهبهم
من اعتقاد الشيعة الإثني عشرية : أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصله يهودي يعود لابن سبأ اليهودي، وأن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم حرَّقهم بالنار وتَبَرَّأ منهم.
انظر: كتاب(فرق الشيعة) للنوبختي صفحة 22، وانظر: كتاب (اختيار معرفة الرجال) للطوسي107.
وهم القائلون والمعترفون المفتخرون بسبب تسميتهم بالرافضة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 65/97
اعتقادهم في الله
وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.
وهم القائلون: أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص58.
وهم القائلون: إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة، والمؤمن يُخَاصِر ربه يذكره ذنوبه.
قيل: وما يخاصره؟؟ قال: فوضع يده على خَاصرتي. فقال: هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق: ضياء الدين المحمودي صفحة 203 .
وهم القائلون: إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق ضياء الدين المحمودي صفحة 204.
وهم القائلون: إن استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقاً للقبلة، كما إن استقبال القبر للزائر بمنزلة استقبال القبلة وهو (وجه الله ) أي جهته التي أمر الناس باستقبالها في تلك الحالة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 101/369.
وهم القائلون: (آه) اسم من أسماء الله الحسنى فمن قال: (آه) فقد استغاث بالله.
انظر: كتاب (مستدرك الوسائل) للنوري الطبرسي 2/148.
وهم القائلون: أن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير.
انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.
قولهم بتحريف القرآن
وهم القائلون: بتحريف القرآن الكريم ونقصانه وأن القرآن الصحيح مع مهديهم الغائب.
ومن أبرز علماء الإمامية القائلين بالتحريف: علي بن إبراهيم القمي، نعمة الله الجزائري، الفيض الكاشاني، أحمد الطبرسي، محمد باقر المجلسي، محمد بن النعمان الملقب بالمفيد، أبو الحسن العاملي عدنان البحراني، يوسف البحراني، النوري الطبرسي، حبيب الله الخوئي، محمد بن يعقوب الكليني، محمد العياشي، وغيرهم كثير.
وهم القائلون: إن لفظة (آل محمد وآل علي) قد أسقطت من القرآن.
انظر: كتاب (منهاج البراعة شرح نهج البلاغة) لحبيب الله الخوئي 2/ 216.
وهم القائلون: إنه لم يجمع القرآن إلا الأئمة (أي أئمة الشيعة الإثنا عشر)، وإنهم يعلمون علمه كله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/228.
وهم القائلون: إن القرآن لا يكون حُجَّة إلا بقيّم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/169.
وهم القائلون: أن هناك سورة اسمها سورة الولاية تبدأ ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين) قد أسقطها عثمان بن عفان رضي الله عنه كما يزعمون.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 18.
وهم القائلون: إن هناك مصحف اسمه مصحف فاطمة رضي الله عنها، وأن فيه مثل قرآننا هذا ثلاث مرات.
انظر: كتاب ( أصول الكافي ) للكليني 1/239.
هم القائلون: المُحَرِّفُون لقول الله تعالى: {بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} فقالوا: { بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في علي ـ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } الآية. فزادوا بزعمهم: (في علي)!!
أي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نسي أي ترك، ولعله الخوف من المنافقين كما صرح بذلك به في أخبار كثيرة.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 182.
وهم القائلون: أنهم لا ينكرون على من يقول بتحريف القرآن (الثقل الأكبر) عند الشيعة ويعتبرونه مجتهداً، أما الذي ينكر ولاية علي (الثقل الأصغر) عند الشيعة فإنه كافر لا شك في كفر.
انظر: كتاب (الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: أنهم أمَروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألَّفه أمير المؤمنين فيقرأ ويعمل بأحكامه.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/363.
وهم القائلون: لا تُعَلِّموا نساءكم سورة يوسف ولا تُقْرِئُوهُن إياها؛ فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني صفحة 5/516.
أن هذه الطائفة تُكْثِرُ من القول بأنَّ مذهبها لا يختلف عن مذهب أهل السنة، وأنها مظلومة ومُفْترى عليها،
مقدمة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه وعلى آله وأصحابه والتابعين، ومن اهتدى بهداه، وبعد:
فهذه سلسلة مختصرة تُبَصر المسلمين وتكشف لهم اعتقادات الفرق المنحرفة ليحَذروها؛ لا سيما وقد علا صوت كثير منهم هذه الأيام ونشطوا في نشر باطلهم. وقد بدأنا السلسلة بطائفة (الشيعة الإثنى عشرية) بالذات من بين طوائف الشيعة لكون هذه الفرقة هي الأكثر تواجداً على الساحة في إيران والعراق والخليج..
كما أن هذه الطائفة تُكْثِرُ من القول بأنَّ مذهبها لا يختلف عن مذهب أهل السنة، وأنها مظلومة ومُفْترى عليها، ولها اهتمام كبير بالدفاع عن مذهبها، ونشر الكتب والرسائل الكثيرة للدعاية له، وتَتَبُّع كتب أهل السنة ومحاولة الرد عليها مما لا يوجد مثله عند طائفة أخرى[1].
ولما كانت كتب الشيعة اليوم قد توفرت بشكل لم يَعْهد من قبل وصاروا ينشرونها بشتى الوسائل وفي كل مكان.
من هنا كان لزاماً علينا أن نُعَرِّيها ونكشف ما فيها من عقائد منحرفة طالما جاهدوا لإخفائها.
وكما قال القائل: (من فَمِكم نُدِينُكُم)!!
نسأل الله سبحانه أن يُعْلي راية السنة وأهلها، وأن يخزي الباطل وأهله.
والله تعالى من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
وكتبه : عبدالله بن محمد السلفي
إن اعتقاد الشيعة الإثني عشرية أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصله يهودي
أصل مذهبهم
من اعتقاد الشيعة الإثني عشرية : أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصله يهودي يعود لابن سبأ اليهودي، وأن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم حرَّقهم بالنار وتَبَرَّأ منهم.
انظر: كتاب(فرق الشيعة) للنوبختي صفحة 22، وانظر: كتاب (اختيار معرفة الرجال) للطوسي107.
وهم القائلون والمعترفون المفتخرون بسبب تسميتهم بالرافضة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 65/97
اعتقادهم في الله
وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.
وهم القائلون: أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص58.
وهم القائلون: إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة، والمؤمن يُخَاصِر ربه يذكره ذنوبه.
قيل: وما يخاصره؟؟ قال: فوضع يده على خَاصرتي. فقال: هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق: ضياء الدين المحمودي صفحة 203 .
وهم القائلون: إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق ضياء الدين المحمودي صفحة 204.
وهم القائلون: إن استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقاً للقبلة، كما إن استقبال القبر للزائر بمنزلة استقبال القبلة وهو (وجه الله ) أي جهته التي أمر الناس باستقبالها في تلك الحالة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 101/369.
وهم القائلون: (آه) اسم من أسماء الله الحسنى فمن قال: (آه) فقد استغاث بالله.
انظر: كتاب (مستدرك الوسائل) للنوري الطبرسي 2/148.
وهم القائلون: أن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير.
انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.
قولهم بتحريف القرآن
وهم القائلون: بتحريف القرآن الكريم ونقصانه وأن القرآن الصحيح مع مهديهم الغائب.
ومن أبرز علماء الإمامية القائلين بالتحريف: علي بن إبراهيم القمي، نعمة الله الجزائري، الفيض الكاشاني، أحمد الطبرسي، محمد باقر المجلسي، محمد بن النعمان الملقب بالمفيد، أبو الحسن العاملي عدنان البحراني، يوسف البحراني، النوري الطبرسي، حبيب الله الخوئي، محمد بن يعقوب الكليني، محمد العياشي، وغيرهم كثير.
وهم القائلون: إن لفظة (آل محمد وآل علي) قد أسقطت من القرآن.
انظر: كتاب (منهاج البراعة شرح نهج البلاغة) لحبيب الله الخوئي 2/ 216.
وهم القائلون: إنه لم يجمع القرآن إلا الأئمة (أي أئمة الشيعة الإثنا عشر)، وإنهم يعلمون علمه كله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/228.
وهم القائلون: إن القرآن لا يكون حُجَّة إلا بقيّم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/169.
وهم القائلون: أن هناك سورة اسمها سورة الولاية تبدأ ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين) قد أسقطها عثمان بن عفان رضي الله عنه كما يزعمون.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 18.
وهم القائلون: إن هناك مصحف اسمه مصحف فاطمة رضي الله عنها، وأن فيه مثل قرآننا هذا ثلاث مرات.
انظر: كتاب ( أصول الكافي ) للكليني 1/239.
هم القائلون: المُحَرِّفُون لقول الله تعالى: {بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} فقالوا: { بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في علي ـ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } الآية. فزادوا بزعمهم: (في علي)!!
أي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نسي أي ترك، ولعله الخوف من المنافقين كما صرح بذلك به في أخبار كثيرة.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 182.
وهم القائلون: أنهم لا ينكرون على من يقول بتحريف القرآن (الثقل الأكبر) عند الشيعة ويعتبرونه مجتهداً، أما الذي ينكر ولاية علي (الثقل الأصغر) عند الشيعة فإنه كافر لا شك في كفر.
انظر: كتاب (الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: أنهم أمَروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألَّفه أمير المؤمنين فيقرأ ويعمل بأحكامه.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/363.
وهم القائلون: لا تُعَلِّموا نساءكم سورة يوسف ولا تُقْرِئُوهُن إياها؛ فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني صفحة 5/516.
حب الدعوة لله- عضو متالق
- الاوسمة
عدد المساهمات : 94
نقاط : 184
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
رد: من هم الشيعة الاتنى عشرية
إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها. إن الإمامة استمرار للنبوة
الإمامة عندهم ركن وتكفير من لا يؤمن بها
وهم القائلون: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78 .
وهم القائلون: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يُوجِب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يُوجب أيضاً نصب الإمام بعد الرسول.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص 88.
وهم القائلون: إن الإمامة منصب إلهي ووظيفة ربانية يختارها الله بسابق علمه ويأمر النبي بأن يدل عليه وهي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها.
وبعبارة أخرى نقول: الإمامة استمرار للنبوة.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده إنه كمن جحد نبوة الأنبياء، وإن من أقرَّ بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة إنه بمنزلة من أقرَّ بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أحدهم ـ أي الأئمة الاثني عشر ـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.
انظر: كتاب (منهاج النجاة) للفيض الكاشاني صفحة 48.
انظر: كتاب (رسالة الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: باتفاق الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود في النار.
انظر: كتاب ( حق اليقين في معرفة أصول الدين) لعبد الله شبر 2/189.
وهم القائلون: إن إطلاق لفظ الشرك والكفر على مَنْ لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضَّل عليهم غيره يدل على أنهم مخلدون في النار.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 23/390.
إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وبناته وآل البيت
وهم القائلون: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما ولد مكث أياماً ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/448.
وهم القائلون: أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلم بل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/17.
وهم القائلون: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يُقَبِّل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 43
وهم القائلون: ليس للنبي من البنات إلا فاطمة وأن رقية وأم كلثوم وزينب إنما هن ربائبه.
انظر: دائرة المعارف الإسلامية الشيعية 1/27.
وهم القائلون: أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنه بايع معاوية رضي الله عنه.
انظر: كتاب (رجال الكشي) للكشي صفحة 103.
تكفيرهم لأمهات المؤمنين عائشة وحفصة
وهم القائلون: إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.
انظر: كتاب (حديث الإفك) لجعفر مرتضى صفحة 17.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة. انظر: كتاب ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب) ليوسف البحراني صفحة 236.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة، ووزعتها على مُبْغضي علي رضي الله عنه!!
انظر: كتاب (مشارق أنوار اليقين) لرجب البرسي صفحة 86.
وهم القائلون: إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله. ففي قوله تعالى: {أؤلئك مبرءون مما يقولون}.
قالوا: هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها (وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها).
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/165.
وهم القائلون: أن حفصة رضي الله عنها كفرت في قولها: {من أنباك هذا} وقال الله فيها وفي عائشة {إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما} أي زاغت، والزيغ أي الكفر. وأن عائشة وحفصة اجتمعا على أن يسقيا النبي صلى الله عليه وسلم سُمّاً فلما أخبره الله بفعلهما هَمَّ بقتلهما فحلفا له أنهما لم يفعلا فنزل الله قوله تعالى: {يا أيها الذين كفروا لا تعتذوا اليوم}.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/168.
الإمامة عندهم ركن وتكفير من لا يؤمن بها
وهم القائلون: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78 .
وهم القائلون: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يُوجِب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يُوجب أيضاً نصب الإمام بعد الرسول.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص 88.
وهم القائلون: إن الإمامة منصب إلهي ووظيفة ربانية يختارها الله بسابق علمه ويأمر النبي بأن يدل عليه وهي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها.
وبعبارة أخرى نقول: الإمامة استمرار للنبوة.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده إنه كمن جحد نبوة الأنبياء، وإن من أقرَّ بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة إنه بمنزلة من أقرَّ بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أحدهم ـ أي الأئمة الاثني عشر ـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.
انظر: كتاب (منهاج النجاة) للفيض الكاشاني صفحة 48.
انظر: كتاب (رسالة الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: باتفاق الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود في النار.
انظر: كتاب ( حق اليقين في معرفة أصول الدين) لعبد الله شبر 2/189.
وهم القائلون: إن إطلاق لفظ الشرك والكفر على مَنْ لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضَّل عليهم غيره يدل على أنهم مخلدون في النار.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 23/390.
إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وبناته وآل البيت
وهم القائلون: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما ولد مكث أياماً ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/448.
وهم القائلون: أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلم بل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/17.
وهم القائلون: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يُقَبِّل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 43
وهم القائلون: ليس للنبي من البنات إلا فاطمة وأن رقية وأم كلثوم وزينب إنما هن ربائبه.
انظر: دائرة المعارف الإسلامية الشيعية 1/27.
وهم القائلون: أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنه بايع معاوية رضي الله عنه.
انظر: كتاب (رجال الكشي) للكشي صفحة 103.
تكفيرهم لأمهات المؤمنين عائشة وحفصة
وهم القائلون: إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.
انظر: كتاب (حديث الإفك) لجعفر مرتضى صفحة 17.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة. انظر: كتاب ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب) ليوسف البحراني صفحة 236.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة، ووزعتها على مُبْغضي علي رضي الله عنه!!
انظر: كتاب (مشارق أنوار اليقين) لرجب البرسي صفحة 86.
وهم القائلون: إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله. ففي قوله تعالى: {أؤلئك مبرءون مما يقولون}.
قالوا: هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها (وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها).
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/165.
وهم القائلون: أن حفصة رضي الله عنها كفرت في قولها: {من أنباك هذا} وقال الله فيها وفي عائشة {إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما} أي زاغت، والزيغ أي الكفر. وأن عائشة وحفصة اجتمعا على أن يسقيا النبي صلى الله عليه وسلم سُمّاً فلما أخبره الله بفعلهما هَمَّ بقتلهما فحلفا له أنهما لم يفعلا فنزل الله قوله تعالى: {يا أيها الذين كفروا لا تعتذوا اليوم}.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/168.
حب الدعوة لله- عضو متالق
- الاوسمة
عدد المساهمات : 94
نقاط : 184
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
رد: من هم الشيعة الاتنى عشرية
وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمانوغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة فقط.
تكفيرهم للصحابة عموماً إلا ثلاثة.
وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليد ومعاوية بن أبي سفيان والمغيرة بن شعبة رضي الله عنهم وغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة فقط.
انظر: كتاب (الروضة من الكافي) للكليني 8/ 245.
حقدهم على أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
وهم القائلون: (وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم).
انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر وعمر كافران، كَافِرٌ من أحبهما.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون: أنا أبا بكر وعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركان بالله العظيم.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/245.
وهم القائلون: أنَّ النبي صلى الله عليه ما أخذ أبي بكر رضي الله عنه معه إلى الغار إلا خشية منه أن يَدُلَّ كفار قريش عليه.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 2/127.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم والصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/53.
وهم القائلون: أن عمر رضي الله فيه مرض لا يشفيه إلا ماء الرجال، وأن جدته بنت زنا والعياذ بالله.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/63، وكتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطيالبياضي 3/28.
وهم القائلون: بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله (بابا شجاع الدين) ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.
انظر: (عقد الدرر في بقر بطن عمر) لياسين الصواف ص 120.
وهم القائلون: بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي (أبي بكر وعمر) من أعظم القُرُبات وأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: الجبت والطاغوت.
انظر: كتاب (إحقاق الحق) للمرعشي 1/337.
وهم القائلون: أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويقيم عليها الحد.
انظر: كتاب (الرجعة ) لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .
وهم القائلون: إن عثمان رضي الله عنه كان زانياً ومخنثاً ويضرب بالدف.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/30 .
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح
مهديهم الخرافة وقولهم بالرجعة
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 102.
وهم القائلون: أنَّ جسم مهدي الشيعة المزعوم جسم إسرائيلي.
انظر: كتاب (الإمام المهدي من الولادة إلى الظهور) لمحمد القزويني صفحة 53.
وهم القائلون: أنّ مهدي الشيعة يأتي بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد على العرب شديد ليس شأنه إلا السيف لا يستتيب أحداً ولا يأخذه في الله لومة لاثم.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154 .
وهم القائلون: إذا خرج المهدي لم يكن بينه وبين العري وقريش إلا السيف.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154.
وهم القائلون: ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأوما بيده إلى حلقه.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمائي صفحة 155.
وهم القائلون: بأنّ مهديهم يهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويحكم بحكم آل داود، ويكلم الله بسمعه العبراني، بل يقتل ثُلُثي أهل الأرض.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 52/ 338، وكتاب (أصول الكافي) 1/397، وكتاب (الغيبة) للنعمائي 326، وكتاب (الرجعة) لأحمد الأحسائي (51).
وهم القائلون: بعدم جواز الجهاد إلا مع خروج مهديهم المزعوم من سردابه.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 11/37.
غلوهم القبيح في عبادة القبور والمشاهد
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85.
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما تعدل ألفي ألف (أي مليوني) حجة، وألفي ألف (أي مليوني) عمره، وألفي ألف غزوة (أي مليوني) غزوة، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأئمة الراشدين.
انظر: كتاب (نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين) للمحمد الاصطبهاناتي 265.
وهم القائلون: بأن كربلاء أقدس بقعة في الإسلام، وأعظم من مكة والمدينة وبيت المقدس.
انظر: كتاب (مصابيح الجنان) لشيخهم عباس الكاشاني صفحة 360.
وهم القائلون: إن الأكل من طين قبر الحسين رضي الله عنه شفاء من كل داء.
انظر: كتاب (المزار) لشيخهم المفيد صفحة 125.
وهم القائلون ـ كذباً وزوراً ـ: إن أبا عبد الله (جعفر الصادق) رحمه الله يقول: ولله لو أني حدثتكم بفضل زيارة الحسين، وبفضل قبره لتركتم الحج رأساً وما حج منكم أحد، ويحك أما تعلم أن الله اتخذ كربلاء حَرَماً آمنا مباركاً قبل أن يتخذ مكة حرماً.
انظر: كتاب (كامل الزيارات) لشيخهم ابن قولويه القمي صفحة 449.
وهم القائلون: إن الصلاة في المشاهد أفضل من الصلاة المساجد، بل قيل: إن الصلاة في مسجد علي بن أبي طالب ضعفي الصلاة في المسجد الحرام.
انظر: كتاب (منهج الصالحين) لشيخهم علي السيستاني 1/187.
وهم القائلون: إنّ أعظم الأعياد في الإسلام ليس عيد الفطر ولا عيد الأضحى، إنما هو عيد الغدير البدعي الذي لا أصل له في الإسلام.
انظر: رسالة (عبدالغدير) لشيخهم محمد الشيرازي صفحة 11.
موالاتهم للكفار وخياناتهم وغدرهم
وهم القائلون: ومما نقم على أهل الكوفة أنهم طعنوا الحسن بن علي ـ عليهما السلام ـ وقتلوا الحسين عليه السلام بعد أن استدعوه.
انظر: كتاب (تاريخ الكوفة) صفحة 113.
وهم القائلون: إن الحسين قال: اللهم احكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا.
انظر: كتاب (منتهى الآمال) 1/535.
وهم القائلون: إن الحسين قال: إن هؤلاء أخافوني (أي شيعة الكوفة) وهذه كتب أهل الكوفة وهم قاتلي.
انظر: كتاب (مقتل الحسين) لعبد الرزاق المقرم ص 175.
وهم القائلون: إن علي بن الحسين رحمه الله تعالى قد رأى أهل الكوفة ينوحون ويبكون، فقال لهم: تنوحون وتبكون من أجلنا! فمن الذي قتلنا؟؟
انظر: كتاب ( نفس المهموم) لعباس القمي صفحة 357 مقتل الحسين.
وهم القائلون: ثم بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا غَدَروا به، وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم فقتلوه.
انظر: كتاب (أعيان الشيعة) لمحسن الأمين 1/32.
وهم القائلون: بوجوب نُصرة الأعداء ضد الدول الإسلامية وعدم التّصدي للغزاة المحتلين.
انظر: فتوى مرجعهم الكبير السيستاني في 4/3/2003 بعدم قتال القوات الأمريكية الغازية للعراق، وتأكيد شيخهم محمد المهبري إن الفتاوى التي تصدر عن مراجع الشيعة في العراق والتي تطالب بوجوب الجهاد ضد القوات الأجنبية التي تنوي ضرب العراق فتاوى غير ذات حجية، وهي ليست إلا تقية وخوفاً وحفاظاً على الحياة لأنها تحت الإجبار والإكراه.
وهم القائلون: إن المسلم الذي يجاهد الكفار في الثغور إنما هم قتلة في الدنيا والآخرة، وما الشهيد إلا الشيعة الإمامية ولو ماتوا على فرشهم.
انظر: كتاب (تهذيب الأحكام) للطوسي 6/98.
وهم القائلون: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة، وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة أخبث منهم سبعين ضعفاً.
حقدهم على مكة والمدينة
وهم القائلون: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة، وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة أخبث منهم سبعين ضعفاً.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/410.
حقدهم على مصر والشام
وهم القائلون: إنَّ أبناء (مصر) لعنوا على لسان داود فجعل منهم القردة والخنازير.
والقائلون: إن الله ما غضب على بني إسرائيل إلا أدخلهم (مصر) ولا رضي عنهم إلا أخرجهم منها. والقائلون: أن أبا جعفر إمامهم المعصوم قال: إني أكره أن آكل شيئاً طبخ في فخار (مصر) وما أحب أن أغسل رأسي من طينها مخافة أن تورثني تربتها الذل وتذهب بغيرتي، انتحوا (مصر) ولا تطلبوا المكث فيها. ولا أحسبه إلا قال: وهو يورث الدياثة.
انظر: كتاب (تفسير القمي) للقمي 2/241، كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 1/456، وكتاب (فروع الكافي) للكليني 6/501 وكتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 60/211.
وهم القائلون: نعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها، وإن أهل الروم كفروا ولم يعادونا، وإن أهل الشام كفروا وعادونا، ولا تقولوا من أهل الشام ولكن قولوا من أهل الشؤم.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 1/456، وكتاب (أصول الكافي) للكليني 2/410، انظر: كتاب (تفسير القمي) للقمي 2/241.
أكل أهل العمائم منهم للخمس
وهم القائلون: بأن مال الخمس المخصص لآل النبي يأخذه أهل العمائم بحجة أنهم يقومون مقام إمامهم الغائب في السرداب.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 6/383.
تكفيرهم للصحابة عموماً إلا ثلاثة.
وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليد ومعاوية بن أبي سفيان والمغيرة بن شعبة رضي الله عنهم وغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة فقط.
انظر: كتاب (الروضة من الكافي) للكليني 8/ 245.
حقدهم على أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
وهم القائلون: (وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم).
انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر وعمر كافران، كَافِرٌ من أحبهما.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون: أنا أبا بكر وعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركان بالله العظيم.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/245.
وهم القائلون: أنَّ النبي صلى الله عليه ما أخذ أبي بكر رضي الله عنه معه إلى الغار إلا خشية منه أن يَدُلَّ كفار قريش عليه.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 2/127.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم والصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/53.
وهم القائلون: أن عمر رضي الله فيه مرض لا يشفيه إلا ماء الرجال، وأن جدته بنت زنا والعياذ بالله.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/63، وكتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطيالبياضي 3/28.
وهم القائلون: بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله (بابا شجاع الدين) ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.
انظر: (عقد الدرر في بقر بطن عمر) لياسين الصواف ص 120.
وهم القائلون: بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي (أبي بكر وعمر) من أعظم القُرُبات وأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: الجبت والطاغوت.
انظر: كتاب (إحقاق الحق) للمرعشي 1/337.
وهم القائلون: أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويقيم عليها الحد.
انظر: كتاب (الرجعة ) لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .
وهم القائلون: إن عثمان رضي الله عنه كان زانياً ومخنثاً ويضرب بالدف.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/30 .
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح
مهديهم الخرافة وقولهم بالرجعة
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 102.
وهم القائلون: أنَّ جسم مهدي الشيعة المزعوم جسم إسرائيلي.
انظر: كتاب (الإمام المهدي من الولادة إلى الظهور) لمحمد القزويني صفحة 53.
وهم القائلون: أنّ مهدي الشيعة يأتي بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد على العرب شديد ليس شأنه إلا السيف لا يستتيب أحداً ولا يأخذه في الله لومة لاثم.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154 .
وهم القائلون: إذا خرج المهدي لم يكن بينه وبين العري وقريش إلا السيف.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154.
وهم القائلون: ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأوما بيده إلى حلقه.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمائي صفحة 155.
وهم القائلون: بأنّ مهديهم يهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويحكم بحكم آل داود، ويكلم الله بسمعه العبراني، بل يقتل ثُلُثي أهل الأرض.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 52/ 338، وكتاب (أصول الكافي) 1/397، وكتاب (الغيبة) للنعمائي 326، وكتاب (الرجعة) لأحمد الأحسائي (51).
وهم القائلون: بعدم جواز الجهاد إلا مع خروج مهديهم المزعوم من سردابه.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 11/37.
غلوهم القبيح في عبادة القبور والمشاهد
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85.
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما تعدل ألفي ألف (أي مليوني) حجة، وألفي ألف (أي مليوني) عمره، وألفي ألف غزوة (أي مليوني) غزوة، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأئمة الراشدين.
انظر: كتاب (نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين) للمحمد الاصطبهاناتي 265.
وهم القائلون: بأن كربلاء أقدس بقعة في الإسلام، وأعظم من مكة والمدينة وبيت المقدس.
انظر: كتاب (مصابيح الجنان) لشيخهم عباس الكاشاني صفحة 360.
وهم القائلون: إن الأكل من طين قبر الحسين رضي الله عنه شفاء من كل داء.
انظر: كتاب (المزار) لشيخهم المفيد صفحة 125.
وهم القائلون ـ كذباً وزوراً ـ: إن أبا عبد الله (جعفر الصادق) رحمه الله يقول: ولله لو أني حدثتكم بفضل زيارة الحسين، وبفضل قبره لتركتم الحج رأساً وما حج منكم أحد، ويحك أما تعلم أن الله اتخذ كربلاء حَرَماً آمنا مباركاً قبل أن يتخذ مكة حرماً.
انظر: كتاب (كامل الزيارات) لشيخهم ابن قولويه القمي صفحة 449.
وهم القائلون: إن الصلاة في المشاهد أفضل من الصلاة المساجد، بل قيل: إن الصلاة في مسجد علي بن أبي طالب ضعفي الصلاة في المسجد الحرام.
انظر: كتاب (منهج الصالحين) لشيخهم علي السيستاني 1/187.
وهم القائلون: إنّ أعظم الأعياد في الإسلام ليس عيد الفطر ولا عيد الأضحى، إنما هو عيد الغدير البدعي الذي لا أصل له في الإسلام.
انظر: رسالة (عبدالغدير) لشيخهم محمد الشيرازي صفحة 11.
موالاتهم للكفار وخياناتهم وغدرهم
وهم القائلون: ومما نقم على أهل الكوفة أنهم طعنوا الحسن بن علي ـ عليهما السلام ـ وقتلوا الحسين عليه السلام بعد أن استدعوه.
انظر: كتاب (تاريخ الكوفة) صفحة 113.
وهم القائلون: إن الحسين قال: اللهم احكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا.
انظر: كتاب (منتهى الآمال) 1/535.
وهم القائلون: إن الحسين قال: إن هؤلاء أخافوني (أي شيعة الكوفة) وهذه كتب أهل الكوفة وهم قاتلي.
انظر: كتاب (مقتل الحسين) لعبد الرزاق المقرم ص 175.
وهم القائلون: إن علي بن الحسين رحمه الله تعالى قد رأى أهل الكوفة ينوحون ويبكون، فقال لهم: تنوحون وتبكون من أجلنا! فمن الذي قتلنا؟؟
انظر: كتاب ( نفس المهموم) لعباس القمي صفحة 357 مقتل الحسين.
وهم القائلون: ثم بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا غَدَروا به، وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم فقتلوه.
انظر: كتاب (أعيان الشيعة) لمحسن الأمين 1/32.
وهم القائلون: بوجوب نُصرة الأعداء ضد الدول الإسلامية وعدم التّصدي للغزاة المحتلين.
انظر: فتوى مرجعهم الكبير السيستاني في 4/3/2003 بعدم قتال القوات الأمريكية الغازية للعراق، وتأكيد شيخهم محمد المهبري إن الفتاوى التي تصدر عن مراجع الشيعة في العراق والتي تطالب بوجوب الجهاد ضد القوات الأجنبية التي تنوي ضرب العراق فتاوى غير ذات حجية، وهي ليست إلا تقية وخوفاً وحفاظاً على الحياة لأنها تحت الإجبار والإكراه.
وهم القائلون: إن المسلم الذي يجاهد الكفار في الثغور إنما هم قتلة في الدنيا والآخرة، وما الشهيد إلا الشيعة الإمامية ولو ماتوا على فرشهم.
انظر: كتاب (تهذيب الأحكام) للطوسي 6/98.
وهم القائلون: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة، وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة أخبث منهم سبعين ضعفاً.
حقدهم على مكة والمدينة
وهم القائلون: إن أهل مكة ليكفرون بالله جهرة، وإن أهل المدينة أخبث من أهل مكة أخبث منهم سبعين ضعفاً.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/410.
حقدهم على مصر والشام
وهم القائلون: إنَّ أبناء (مصر) لعنوا على لسان داود فجعل منهم القردة والخنازير.
والقائلون: إن الله ما غضب على بني إسرائيل إلا أدخلهم (مصر) ولا رضي عنهم إلا أخرجهم منها. والقائلون: أن أبا جعفر إمامهم المعصوم قال: إني أكره أن آكل شيئاً طبخ في فخار (مصر) وما أحب أن أغسل رأسي من طينها مخافة أن تورثني تربتها الذل وتذهب بغيرتي، انتحوا (مصر) ولا تطلبوا المكث فيها. ولا أحسبه إلا قال: وهو يورث الدياثة.
انظر: كتاب (تفسير القمي) للقمي 2/241، كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 1/456، وكتاب (فروع الكافي) للكليني 6/501 وكتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 60/211.
وهم القائلون: نعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها، وإن أهل الروم كفروا ولم يعادونا، وإن أهل الشام كفروا وعادونا، ولا تقولوا من أهل الشام ولكن قولوا من أهل الشؤم.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 1/456، وكتاب (أصول الكافي) للكليني 2/410، انظر: كتاب (تفسير القمي) للقمي 2/241.
أكل أهل العمائم منهم للخمس
وهم القائلون: بأن مال الخمس المخصص لآل النبي يأخذه أهل العمائم بحجة أنهم يقومون مقام إمامهم الغائب في السرداب.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 6/383.
حب الدعوة لله- عضو متالق
- الاوسمة
عدد المساهمات : 94
نقاط : 184
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
رد: من هم الشيعة الاتنى عشرية
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات ...
جعلهم اللطم والتطبير من أعظم القربات
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات للحسين رضي الله عنه، بل هذا الأفعال من الأعمال المحمودة.
انظر: فتاوى محمد كاشف الغطا والروحاني والتبريزي وغيرهم من مراجع الإمامية.
حثهم على المتعة والتمتع بالنساء العواهر
وهم القائلون: إن الرجل يستطيع أن يتزوج (متعة) ألف مرة؛ لأن المرأة المُتَمَتَّع بها لا تُطلَّق ولا تورث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الاستبصار) لأبي جعفر الطوسي 3/155.
وهم القائلون: إن ولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة.
انظر: كتاب (منهج الصادقين) للملا فتح الله الكاشاني صفحة 356.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء العواهر والمشهورات بالفجور، بل قد ورد الحث والترغيب عليه عندهم.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 100/ 319، 320.
وهم القائلون: إن المرأة المتمتع بها ليست من الأربع؛ لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/415.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء الحسناوات حتى وإن كانت متزوجة أو عاهرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/462.
وهم القائلون: إن أدنى المتعة هي أن يتمتع الرجل بالمرأة مرة واحدة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/460.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالزانية على كراهية خصوصاً لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/256.
التقية والكذب أساس مذهبهم
وهم القائلون: بالعمل بالتقية وهي أن يظهر أحدهم خلاف ما يبطن، أو كما عرفها أحد علمائهم التقية: أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد لتدفع الضرر عن نفسك أو لتحفظ كرامتك.
انظر: كتاب (الشيعة في الميزان) لمحمد جواد مغنيه صفحة 48.
وهم القائلون: تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/217.
وهم القائلون: إنكم على دين من كتمه أعزه، ومن أذاعه أذله الله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/222.
وهم القائلون: إن الحسين كان يرضع من إبهام النبي صلى الله عليه وسلم ما يكفيه اليومين والثلاثة.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/465.
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات ...
جعلهم اللطم والتطبير من أعظم القربات
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات للحسين رضي الله عنه، بل هذا الأفعال من الأعمال المحمودة.
انظر: فتاوى محمد كاشف الغطا والروحاني والتبريزي وغيرهم من مراجع الإمامية.
حثهم على المتعة والتمتع بالنساء العواهر
وهم القائلون: إن الرجل يستطيع أن يتزوج (متعة) ألف مرة؛ لأن المرأة المُتَمَتَّع بها لا تُطلَّق ولا تورث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الاستبصار) لأبي جعفر الطوسي 3/155.
وهم القائلون: إن ولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة.
انظر: كتاب (منهج الصادقين) للملا فتح الله الكاشاني صفحة 356.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء العواهر والمشهورات بالفجور، بل قد ورد الحث والترغيب عليه عندهم.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 100/ 319، 320.
وهم القائلون: إن المرأة المتمتع بها ليست من الأربع؛ لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/415.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء الحسناوات حتى وإن كانت متزوجة أو عاهرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/462.
وهم القائلون: إن أدنى المتعة هي أن يتمتع الرجل بالمرأة مرة واحدة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/460.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالزانية على كراهية خصوصاً لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/256.
التقية والكذب أساس مذهبهم
وهم القائلون: بالعمل بالتقية وهي أن يظهر أحدهم خلاف ما يبطن، أو كما عرفها أحد علمائهم التقية: أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد لتدفع الضرر عن نفسك أو لتحفظ كرامتك.
انظر: كتاب (الشيعة في الميزان) لمحمد جواد مغنيه صفحة 48.
وهم القائلون: تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/217.
وهم القائلون: إنكم على دين من كتمه أعزه، ومن أذاعه أذله الله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/222.
وهم القائلون: إن الحسين كان يرضع من إبهام النبي صلى الله عليه وسلم ما يكفيه اليومين والثلاثة.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/465.
خرافات شيعية
وهم القائلون: إن نفرا من الملائكة تشاجروا في شيء فسألوا حكما من الآدميين فأوحى الله إليهم أن تخيروا فاختاروا علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (مسند فاطمة) لحسين التويسر كاني صفحة 296.
وهم القائلون: أن الحمار (عفير) كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: بأبي أنت وأمي، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه إنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/237.
وهم القائلون: إن إمامهم الباقر صَنَع فيلاً من طين فركبه وطار به إلى مكة.
انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 5/10.
وهم القائلون: ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة.
انظر: كتاب (أنوار الولاية) لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبابكاني صفحة 440.
وهم القائلون: إن نجو الأئمة (فساؤهم وضراطهم وغائطهم) كريح المسك.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1م 319.
وهم القائلون: إن لبس النعل السوداء فيها ثلاث خصال؟ قلت: وما هي جُعِلْتُ فداك؟؟ قال: تضعف البصر، وترخى الذكر، وتورث الهمَّ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/465.
وهم القائلون: إن لبس النعل الصفراء فيها ثلاث خصال: تجلو البصر، وتشد الذكر، وتَدْرَأُ الهم.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/465.
وهم القائلون: إن أكل الجزر يسخن الكليتين ويقيم الذكر ويعين على الجماع.
انظر: كتاب (الكافي) للكليني 6/372.
وهم القائلون: إن الشيطان ليجيء حتى يقعد من المرأة كما يقعد الرجل منها ويُحدث كما يُحدِثُ ويَنكِحُ كما ينكح، قلت: بأي شيء يُعرَفُ ذلك؟؟ قال: بحبنا وبغضنا، فمَنْ أحبنا كما نطفة العبد ومَنْ أبغضنا كان نطفة الشيطان.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/502.
وهم القائلون: إن العورة عورتان (القبل والدبر)، فأما الدُّبر فمستور بالآليتين فإذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/501.
وهم القائلون: وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرَّضيعة.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/221.
وهم القائلون: بجواز مجامعة الحائض قبل أن تغتسيل.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/395.
وهم القائلون: بجواز إتيان المرأة في دبرها.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/540.
وهم القائلون: إن الحائض تصلي على الجنازة ولا تصف معهم !!!
انظر: كتاب( من لا يحضره الفقيه) 1/179 لابن بابويه القمي.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
بقلم : عبد الله بن محمد السلفي
جعلهم اللطم والتطبير من أعظم القربات
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات للحسين رضي الله عنه، بل هذا الأفعال من الأعمال المحمودة.
انظر: فتاوى محمد كاشف الغطا والروحاني والتبريزي وغيرهم من مراجع الإمامية.
حثهم على المتعة والتمتع بالنساء العواهر
وهم القائلون: إن الرجل يستطيع أن يتزوج (متعة) ألف مرة؛ لأن المرأة المُتَمَتَّع بها لا تُطلَّق ولا تورث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الاستبصار) لأبي جعفر الطوسي 3/155.
وهم القائلون: إن ولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة.
انظر: كتاب (منهج الصادقين) للملا فتح الله الكاشاني صفحة 356.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء العواهر والمشهورات بالفجور، بل قد ورد الحث والترغيب عليه عندهم.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 100/ 319، 320.
وهم القائلون: إن المرأة المتمتع بها ليست من الأربع؛ لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/415.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء الحسناوات حتى وإن كانت متزوجة أو عاهرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/462.
وهم القائلون: إن أدنى المتعة هي أن يتمتع الرجل بالمرأة مرة واحدة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/460.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالزانية على كراهية خصوصاً لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/256.
التقية والكذب أساس مذهبهم
وهم القائلون: بالعمل بالتقية وهي أن يظهر أحدهم خلاف ما يبطن، أو كما عرفها أحد علمائهم التقية: أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد لتدفع الضرر عن نفسك أو لتحفظ كرامتك.
انظر: كتاب (الشيعة في الميزان) لمحمد جواد مغنيه صفحة 48.
وهم القائلون: تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/217.
وهم القائلون: إنكم على دين من كتمه أعزه، ومن أذاعه أذله الله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/222.
وهم القائلون: إن الحسين كان يرضع من إبهام النبي صلى الله عليه وسلم ما يكفيه اليومين والثلاثة.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/465.
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات ...
جعلهم اللطم والتطبير من أعظم القربات
وهم القائلون: إن اللطم والتطبير ولبس السواد في عاشوراء والنياحة من أعظم القربات للحسين رضي الله عنه، بل هذا الأفعال من الأعمال المحمودة.
انظر: فتاوى محمد كاشف الغطا والروحاني والتبريزي وغيرهم من مراجع الإمامية.
حثهم على المتعة والتمتع بالنساء العواهر
وهم القائلون: إن الرجل يستطيع أن يتزوج (متعة) ألف مرة؛ لأن المرأة المُتَمَتَّع بها لا تُطلَّق ولا تورث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الاستبصار) لأبي جعفر الطوسي 3/155.
وهم القائلون: إن ولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة.
انظر: كتاب (منهج الصادقين) للملا فتح الله الكاشاني صفحة 356.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء العواهر والمشهورات بالفجور، بل قد ورد الحث والترغيب عليه عندهم.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 100/ 319، 320.
وهم القائلون: إن المرأة المتمتع بها ليست من الأربع؛ لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/415.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالنساء الحسناوات حتى وإن كانت متزوجة أو عاهرة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/462.
وهم القائلون: إن أدنى المتعة هي أن يتمتع الرجل بالمرأة مرة واحدة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/460.
وهم القائلون: بجواز التمتع بالزانية على كراهية خصوصاً لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/256.
التقية والكذب أساس مذهبهم
وهم القائلون: بالعمل بالتقية وهي أن يظهر أحدهم خلاف ما يبطن، أو كما عرفها أحد علمائهم التقية: أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد لتدفع الضرر عن نفسك أو لتحفظ كرامتك.
انظر: كتاب (الشيعة في الميزان) لمحمد جواد مغنيه صفحة 48.
وهم القائلون: تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/217.
وهم القائلون: إنكم على دين من كتمه أعزه، ومن أذاعه أذله الله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 2/222.
وهم القائلون: إن الحسين كان يرضع من إبهام النبي صلى الله عليه وسلم ما يكفيه اليومين والثلاثة.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/465.
خرافات شيعية
وهم القائلون: إن نفرا من الملائكة تشاجروا في شيء فسألوا حكما من الآدميين فأوحى الله إليهم أن تخيروا فاختاروا علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (مسند فاطمة) لحسين التويسر كاني صفحة 296.
وهم القائلون: أن الحمار (عفير) كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: بأبي أنت وأمي، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه إنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/237.
وهم القائلون: إن إمامهم الباقر صَنَع فيلاً من طين فركبه وطار به إلى مكة.
انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 5/10.
وهم القائلون: ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة.
انظر: كتاب (أنوار الولاية) لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبابكاني صفحة 440.
وهم القائلون: إن نجو الأئمة (فساؤهم وضراطهم وغائطهم) كريح المسك.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1م 319.
وهم القائلون: إن لبس النعل السوداء فيها ثلاث خصال؟ قلت: وما هي جُعِلْتُ فداك؟؟ قال: تضعف البصر، وترخى الذكر، وتورث الهمَّ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/465.
وهم القائلون: إن لبس النعل الصفراء فيها ثلاث خصال: تجلو البصر، وتشد الذكر، وتَدْرَأُ الهم.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/465.
وهم القائلون: إن أكل الجزر يسخن الكليتين ويقيم الذكر ويعين على الجماع.
انظر: كتاب (الكافي) للكليني 6/372.
وهم القائلون: إن الشيطان ليجيء حتى يقعد من المرأة كما يقعد الرجل منها ويُحدث كما يُحدِثُ ويَنكِحُ كما ينكح، قلت: بأي شيء يُعرَفُ ذلك؟؟ قال: بحبنا وبغضنا، فمَنْ أحبنا كما نطفة العبد ومَنْ أبغضنا كان نطفة الشيطان.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/502.
وهم القائلون: إن العورة عورتان (القبل والدبر)، فأما الدُّبر فمستور بالآليتين فإذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 6/501.
وهم القائلون: وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرَّضيعة.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني 2/221.
وهم القائلون: بجواز مجامعة الحائض قبل أن تغتسيل.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/395.
وهم القائلون: بجواز إتيان المرأة في دبرها.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 5/540.
وهم القائلون: إن الحائض تصلي على الجنازة ولا تصف معهم !!!
انظر: كتاب( من لا يحضره الفقيه) 1/179 لابن بابويه القمي.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
بقلم : عبد الله بن محمد السلفي
حب الدعوة لله- عضو متالق
- الاوسمة
عدد المساهمات : 94
نقاط : 184
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى