منتدى السعادة مع الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام لأسرة المنتدى سنكون سعيدين بتسجيلك
شكراً Cool
ادارة المنتدى king


الشهر الكريم ( 5)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشهر الكريم ( 5)

مُساهمة  احمد سويد في الخميس يوليو 19, 2012 8:53 am

رمضان قاب قوسين او ادنى فيا اخى فى الله وعزيز على نفسى والله انى اتمنى لك كل خير واريد ان نترافق وايك مع الحبيب المصطفى فى جنة الفردوس الآعلى . فهل لك رغبة فى ذلك . انا متاكد انك تريد ان ترى الرسول صلى الله عليه وسلم وتكون رفيق له وعندك حسرة ان ترى الصحابة الكرام ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وبقية الصابة الاخيار كل هذا وانت منتظر رمضان عند باب بيتك .
وعليك يجب ان تستعد لذلك مثل ما انت تستعد لاستقبال ضيف غالى على نفسك . فيجب ان تعد العدة حتى تستقبل رمضان بالمكانة اللاقة به . يقول الله تغالى ("وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً " التوبة (46) )فعدتنا تتميز لهذا الشهر ليس بالاحضان الجسدى وانما بالحصن الروحى وبالقلوب حتى نصل الى قمة نشوة الآيمان . فيحب علينا .
اولا :- ان نترك وراء ظهورنا ما كنا نمارسه فن نشاط فى اللهو . ونستعد لاستقبال الشهر الكريم بصدور عامرة بالآيمان تتقرب الى المولى عز وجل لمرضاته .
ثانيا :- وضع برنامج يومى لنشاطك خلال الشهر منذو صلاة الفجر الى صلاة التراويح وصلاة القيام .
ثالثا :- ابويك اذا كانوا عائشين او احدهم فلا تنسى ان اتقرب منهم عن ما كان عليه فى الاوقات السالفة . ولا تنسى ان قبلة واحدة لوالدتك تحيطك بحنانها وتدعو الله لك . والله ما اعظمه دعاء الوالدين ووالدك حن عليه فان دعائه مجاب لا حاجز بينه وبين العرش .- قال لقمان لابنه اريد تراب من الجنة . فدهب الابن . ثم عاد وهو يحمل تراب بين كفيه .فقال لابيه هذا تراب من الجنة . فقال لقمان من اين اتيت به ؟ قال الابن من تحت قدمى امى .
رابعا:- نخصص وقت لزيارة الاهل والاقارب والاصدقاء لنشعرهم باننا نحبهم ونتقرب اليهم .
خامسا :- نخصص بعض المال ولو كان يسير للتصدق به .يقول المول عز وجل ( ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ) ويقول علي بن ابي طالب - لا تستى من مد القليل فان الحرمان قل منه -

وعندما نعمل الطعام نقوم بالتصدق منه واول الناس هم الاقربون اولى بالمعروف ولا تنسى جارك . يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لا يزال جبريل يوصينى بالجار حتى ظننته سوف يورثه .
سادسا :- عليك بالنوافل ما استطعة . قال رسول الله صللا الله عليه وسلم :- لطفل سل اعطيك وكان الرسول يتوقع الاجابة بالدراهم او الزواج او غير ما لم يتوقع . فقال الطفل اريد ان اكون رفيقك فى الجنة . فقال الرسول غير ذلك . فقال الطفل لا شئ . فقال الرسول اعنى على نفسك بكثرة السجود . اى الصلاة النافلة منه ( صلاة التراويح - والقيام - والشروق - وصلاة الاوابين وهى الضحى وغيرها واكثر منها )
سابعا عليك بالدعاء فانه سلاح فتاك خصوصا مع الصائم .
ثامنا :- اكثر من تلاوة القرآن بما شاءت من اختام المصحف خلال الشهر ولو مرة واحدة وانا اوعز اليك باكثر من ذلك . فان القرآن ياتى يوم القبامة ليكون شفيع لك .
تاسعا :- المشى مع الجنائز لان الصلاة على الجنازة لك بها قيراط والمشى معها بقيراط اخر اى قيراطان وكل قيراط مثل جبل احد .
عاشرا :- المواظبة على حضور الصلاة فى المساجد ولا تفوتك تكبيرة الاحرام لما لها من فضل كبير .
حادى عشر :- الابتعاد عن التسخب والضجر والانفعال والسب والشتائم وغيرها . والابتسامة فى وجه اخيك صدقة واماطة الاذى عن الطريق وافتعال الاعمال الصالحة التى تقرب الى رضاء الله .
ثانى عشر :- وعند رحيل رمضان ان شاء الله عليك بالمتابعة فى هذه الاعمال الطيبة واعتبرها عادة فى نفسك . وتوب الى الله واستغفره انه هو الغفر الرحيم . هذه بعض النصائح اليسيرة التى اريد منك ان تضعها برنامج لك فى حياتك وليس لشهر رمضان وانت امامك كثير من مشاريع الخير منها الحج والعمرة فى رمضان والاصلاح بين الناس وغيرها .
نسال الله الحنان المنان ان يوفقنا واياكم لرمضان والتعرض لليلة القدر وجعلنا من صوامه وقوامة وان يكون رمضان شاهد لنا لا شاهد علينا
آمين آمين آمين
واستغفر الله العظيم






احمد سويد
عضو نشيط

الاوسمة
عدد المساهمات : 38
نقاط : 80
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى