منتدى السعادة مع الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام لأسرة المنتدى سنكون سعيدين بتسجيلك
شكراً Cool
ادارة المنتدى king


قصة اهديها لكل الطالبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة اهديها لكل الطالبات

مُساهمة  المغفرة في الإثنين أبريل 25, 2011 4:30 pm


هذه القصة حدثت قبل عدة سنوات


حنان و هدى طالبتان مجتهدتان متفوقتان في الدراسة ومن الأوائل دائما على الشعبة الدراسية ، و أسماءهم موضوعة دائما على لائحة الإمتياز .
إستمرا في تفوقهما حتى وصلا إلى المرحلة الثانوية العامة ( التوجيهي




بدأ شبح التوجيهي يلاحق كل من حنان و هدى ، فحنان كانت تحلم أن تصبح طبيبة أطفال ، و هدى كانت تتمنى أن تدرس الصيدلة .


مرت الأيام ثقيلة و طويلة على كليهما و التوتر يسيطر عليهما ، فمصيرهما و حلمهما و مستقبلهما متوقف على هذه السنة و على التحصيل العلمي الذي سيحصلان عليه .





قطعن أي تواصل معهن ومع العالم الخارجي ، فأصبحن يذهبن من المدرسة إلى البيت و من البيت إلى المدرسة ، فيما عدا بعض الزيارات التي كانتا تتبادلانها بهدف الدراسة .
إنكببن على دروسهن يأكلن كتبهن أكلاً ، فقد كانت هي غذاءهم ، وينمن بضع ساعات يحلمن من خلالها بالإمتحان الوزاري تارة وبالنجاح تارة أخرى .





إلى أن جاء شهر رمضان و قررت هدى أن تصوم ، وعندما سألت حنان إن كانت ستصوم ، أجابتها أنها مترددة في هذا الشأن ، فالدراسة بحاجة إلى التركيز ، والصائم يفقد تركيزه حين يصوم .


حاولت هدى إقناعها أن التوفيق من عند الله ، و أن الله سبحانه و تعالى سيعوضها وقد يجعل أجرها و ثوابها على صومها و إلتزامها بطاعته سببا لنجاحها و تحقيقا لأمنيتها بأن تصبح طبيبة أطفال ، لكن يبدو أن حنان كانت قد حسمت أمرها و قررت عدم الصوم حتى لا تضيع أي لحظة تمنعها من التركيز على دراستها .
و انتهى شهر رمضان .





ومضت الأيام والفتاتان منكبّتان على كتبهما ، حتى جاء موعد إمتحان الثانوية العامة .
لكن رغم كل التحضيرات التي حضرتها حنان للإمتحان ، ورغم إدراكها أنها حفظت المنهاج كله من أول صفحة في الكتاب لآخر صفحة فيه ، ورغم أنها أعادت حفظه ثلاثة مرات في الأيام القليلة التي سبقت الإمتحان إلا أنها شعرت بتوتر كبير وهي تستلم ورقة الإمتحان ، توتر أنساها معظم ما كانت تحفظه ، أما هدى فقد زال توترها بمجرد أن سمّت بالله و بدأت بقراءة الأسئلة ، وسرت في أوصالها راحة كبيرة حين شعرت أن أجوبتها حاضرة في ذهنها وأن ذاكرتها لم تخونها كما فعلت مع صديقتها حنان .





يوم النتائج كان يوم فرح لهدى و يوم حزن لحنان ، فقد نجحت هدى بتفوق و حصلت على معدل يسمح لها بدراسة الصيدلة الذي لا طالما كانت تحلم به ، أما حنان فقد رسبت في مادة الرياضيات .





لم تكن حالة حنان النفسية تسمح لها بزيارة هدى لتهنئها على نجاحها ، لكن هدى هي من زارت حنان .



فبكت حنان حين رأتها ، فقالت لها هدى :
لقد كنتِ يا حنان أكثر مني حرصا على الدراسة ، كنتي ترفضي أي لحظة تلهيكِ عن دراستك ، حتى الصلاة أصبحتي تقطعينها إن لم تجدي لها وقتا حتى لا تقطعك عن دراستك وحتى لا تأخذ منك وقتا كنتِ قد خصصتيه للدراسة .
أما أنا فقد كنت أكثر منك عبادة ، حريصة على أداء الصلاة في وقتها ، وعلى صوم شهر رمضان ، حتى قيام الليل لم أتركه يوما ، كان قلبي دائما يلهج بالدعاء لأني كنت على يقين أنا التوفيق من عند الله ، فاجتهدت ثم توكلت عليه .
أما أنتِ فقد إجتهدتِ لكنك لم توكلي أمرك لله ، فإذا أردتي النجاح يجب أن تؤمني أن التوفيق من عند الله يهبه لمن يشاء .
توكلي عليه و أحسني الظن به .


أهدي هذه القصة لكل طالبات المنتدى

__________________


المغفرة
عضو فضي

الاوسمة
عدد المساهمات : 149
نقاط : 208
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة اهديها لكل الطالبات

مُساهمة  زهرة الأمل في الإثنين أبريل 25, 2011 5:51 pm

المغفرة كتب:e]أما أنتِ فقد إجتهدتِ لكنك لم توكلي أمرك لله ، فإذا أردتي النجاح يجب أن تؤمني أن التوفيق من عند الله يهبه لمن يشاء .
توكلي عليه و أحسني الظن به .
__________________

[/right]





ربنا يبارك فيكي ويجزيكي كل خير اختي الغالية اكيد التقرب والتوكل علي الله تعالي هو السبب في السعادة والتفوق والنجاح وكل شئ جميل لا يوصف فعلااا
نسأل الله الثبات
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ويا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك
اللهم امين يارب العالمين
اللهم امين يارب العالمين
اللهم امين يارب العالمين
avatar
زهرة الأمل
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 350
نقاط : 519
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة اهديها لكل الطالبات

مُساهمة  المغفرة في الثلاثاء مايو 03, 2011 3:38 pm

شكرا اختى العزيزة لمرورك بموضوعى

المغفرة
عضو فضي

الاوسمة
عدد المساهمات : 149
نقاط : 208
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة اهديها لكل الطالبات

مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 03, 2011 4:25 pm

شكرا لك على هذه المشاركة الرائعة وهذا الموضوع يهمني شخصيا لاني مقدم على مثل هذه المرحلة شكرا لك مرة اخرى على انك قد وضعتيه في هذا المنتدى وبصراحة هذا من المواضيع القليلة التي قرأتها كاملة .

avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 466
نقاط : 2585
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 27
الموقع : 5

http://happiness-w-allah.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة اهديها لكل الطالبات

مُساهمة  المغفرة في الأربعاء مايو 11, 2011 10:24 pm

اقدر كلامك القيم اخى الفاضل واتمنى لك ولجميع المسلمين التوفيق
والله يكون مع كل طالب او طالبة او تلميذ او تلميذة
ويقول المثل من جد وجد ومن زرع حصد
واخيرا شكرا جزيل الشكر على مرورك اخى
والله وفقك في اعمالك


المغفرة
عضو فضي

الاوسمة
عدد المساهمات : 149
نقاط : 208
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى